سجلت محطات الشبكة الوطنية للرصد الزلزالي زلزال في وسط البحر الأحمر يبعد حوالي 175 كم من مدينة أسمرة بأريتريا

  • التاريخ: 2024-02-15

  • الوقت: 06:51:00 am

  • القوة: مقياس ريختر 4.40

  • العمق: 32 كم

img img img

اتفاقية مستوى الخدمات الإلكترونية

اتفاقية مستوى الخدمات الإلكترونية

تهدف هذه الاتفاقية إلى توضيح وبيان مدى جودة مستوى الخدمات المقدمة من خلال الأنظمة والخدمات المتنوعة؛ والحقوق والواجبات لكل من هيئة المساحة الجيولوجية السعودية والمستفيد. وتُعد هذه الاتفاقية بمثابة اتفاق صريح وواضح بين الهيئة وبين كل من يتعامل معها، سواء علم بالاتفاقية أو لم يعلم بها. ولذا يعدُّ مجرد الحصول على أي خدمة من الخدمات المشمولة بهذه الاتفاقية، موافقة ضمنية على الالتزام بأحكامها.

التعريفات
يقصد بالكلمات والعبارات التالية في هذه الاتفاقية المعاني المشار إليها أمامها:

  • الهيئة: هيئة المساحة الجيولوجية السعودية.
  • المستفيد: أي شخص أو منظمة تستخدم الخدمات الإلكترونية المقدمة من قبل الهيئة.
  • الخدمات الإلكترونية: أي خدمة تقدمها الهيئة إلكترونياً، سواء كانت خدمة عامة أو تجارية.

الأهداف
تهدف هذه الاتفاقية إلى تحقيق الأهداف التالية:

  • ضمان جودة الخدمات الإلكترونية المقدمة للمستفيدين.
  • تعزيز ثقة المستفيدين في الخدمات الإلكترونية.
  • تحسين كفاءة وفعالية الخدمات الإلكترونية.

الالتزامات العامة
تلتزم الهيئة بما يلي:

  • توفير الخدمات الإلكترونية بشكل مستمر ودون انقطاع، باستثناء حالات القوة القاهرة.
  • ضمان دقة المعلومات المقدمة من خلال الخدمات الإلكترونية.
  • ضمان سهولة استخدام الخدمات الإلكترونية.
  • ضمان أمان الخدمات الإلكترونية.
  • ضمان خصوصية بيانات المستفيدين.

الالتزامات الخاصة
تحدد هذه الاتفاقية الالتزامات الخاصة لكل خدمة إلكترونية على حدة، مثل مدة الاستجابة المتوقعة، ودقة المعلومات المطلوبة، وسهولة استخدام النظام، وإجراءات الأمان، وإجراءات حماية الخصوصية، وإجراءات إمكانية الوصول إلى ذوي الاحتياجات الخاصة.

حقوق المستفيدين
يحق للمستفيدين ما يلي:

  • الحصول على الخدمات الإلكترونية وفقاً للشروط والمعايير المحددة في هذه الاتفاقية.
  • تقديم الشكاوى والاقتراحات إلى الهيئة.

إجراءات الشكاوى
يحق للمستفيد تقديم شكوى إلى الهيئة إذا لم يتم تقديم الخدمة الإلكترونية وفقاً للشروط والمعايير المحددة في هذه الاتفاقية.

تلتزم الهيئة بمعالجة الشكوى خلال فترة لا تتجاوز 7 أيام  عمل من تاريخ تقديمها  

 

الخدمات

وقت توفر الخدمة(ساعة/يوم)

 

مدة إنجاز الخدمة المتوقع

نسبة إكمال الخدمة

نسبة الرقمنة

ملاحظات

دراسات واستشارات

24\7

14 أيام عمل

100%

100%

 

التحاليل والاختبارات

24\7

7 أيام عمل

100%

100%

 

البيانات والمعلومات الرقمية

24\7

فوري

100%

100%

 

مراجعة واعتماد الدراسات الفنية

24\7

14 أيام عمل

100%

100%

 

خدمة الرصد الزلزالي

24\7

فوري

100%

100%

 

المتجر الالكتروني

24\7

5 أيام عمل

100%

100%

 

 

قائمة بجميع خدمات SGS
سياسة الخصوصية
سياسة المحتوي
اتصل بنا